السيدة زينة أيمن المجالي،،، - مدير إداري شريك ومؤسس في شركة كريستل - من الرائدات في الأعمال الريادية، وفي دعم المرأة للعمل

 
 
- انتخبت كأول امرأة أردنية لعضوية مؤسسة (إنديفر) العالمية عام ٢٠١٢
- شركة كريستل حازت على جائزة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين في مجال العمل
 
حصلت زينة المجالي على درجة البكالوريوس في مجال الاتصالات العامة من جامعة نورث إيسترن في بوسطن، ثم حصلت على درجة الماجستير في تمحيص نتائج الاتصالات من جامعة بوسطن.
بدأت زينة عملها في مجالي التواصل والأبحاث في الولايات المتحدة والأردن، ثم انطلقت بعد ذلك بعملها الريادي في الأردن من خلال عملها مديراً مشاركاً في تأسيس شركة كريستل؛ لتكون أول مركز اتصال مستقل بلغات متعددة في الأردن، كما تعمل زينة، ومن خلال عضويتها في ‏اللجنة التوجيهية لبرنامج تدريب وتشغيل الخريجين في الأردن، على دعم السياسات والمبادرات الداعمة للتدريب والتشغيل.
- خلق وجه مشرق لمراكز الاتصال محلياً وإقليمياً:
وضعت شركة كريستل هدفاً رئيسياً لها ألا وهو؛ خلق وجه مشرق لمراكز الاتصال محلياً وإقليمياً، وقد نجحت شركة كريستل في هذا الهدف، حيث تقوم اليوم بتقديم خدمات مراكز الاتصال في الأردن والعالم، موفرةً بذلك فرص عمل لحوالي 1000 فتاة وشاب أردنيين.
وتقوم كريستل، إضافة لتميز خدماتها، بتحفيز عمل المرأة في المحافظات في مجال مركز الاتصال، حيث افتتحت في عام ٢٠١٢ مركزاً فرعياً للشركة في محافظة الكرك يضم 50 موظفة من المحافظة، كما قامت الشركة هذا العام بالبدء بتطبيق فكرة عمل المرأة من المنزل؛ ممكنة بذلك قطاعاً من السيدات (الغير قادرات على ترك المنزل) من العمل في مجال مراكز الاتصال، وقد حازت شركة كريستل في عام ٢٠١٣ على جائزة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين في مجال العمل.
وتتولى شركة كريستل القيام بمهام مركز الاتصال الوطني الأردني؛ والمعني بالإجابة على استفسارات المواطنين لدى معظم الوزارات والدوائر الحكومية.
- زينة المجالي.. بين العمل والتطوع:
- عضو في ‏اللجنة التوجيهية لبرنامج تدريب وتشغيل الخريجين في الأردن.
- عضو في لجنة الحكومة الإلكترونية المعنية بتطوير رقمنة عملية الاتصال في الدوائر الحكومية.
- عضو مجلس إدارة جمعية (إنتاج)، منذ عام ٢٠١٣.
- عضو في جمعية الخير والعطاء؛ التي تعمل على إنشاء ودعم مشاريع إنتاجية للسيدات في المحافظات.
- عضو في مجلس إدارة جمعية نهضة المرأة الأردنية؛ التي تعمل على إيواء وتعليم الفتيات فاقدات الرعاية الأسرية.
- انتخبت كأول امرأة أردنية لعضوية مؤسسة (إنديفر) Endeavor)) في عام ٢٠١٢، وهي منظمة عالمية غير ربحية، مقرها في نيويورك، وتهدف إلى تحفيز المشاريع الاقتصادية عن طريق اختيار وتوجيه وتعجيل أفضل رواد الأعمال ذوي الأثر الأعلى حول العالم.
 

12-حزيران-2019 18:41 م

نبذة عن الكاتب